Thursday, October 1, 2020

news1-10-2020

 اخبار اليوم 1-10-2020 م

- - - - - - - - - - - - - -

1-10-2020

8.6 مليار جنيه قيمة تداولات «المجموعة المالية للسمسرة» حلال شهر سبتمبر

تصدرت شركة «في الأوراق المالية» ترتيب شركات الوساطة المالية من حيث قيم تداول البورصة المصرية خلال تعاملات شهر سبتمبر، بقيمة بلغت 8.6 مليار جنيه، وبتداولات بلغت 411.7 مليون سهم، تلتها «التجاري الدولي للسمسرة» في الأوراق المالية بقيمة 6.3 مليار جنيه وبتداولات 1.3 مليار سهم.

 

احتلت المرتبة الثالثة «بلتون لتداول الأوراق المالية بقيمة 5.6 مليار جنيه وبتداولات 765 مليون سهم، ثم»هيرميس للوساطة في الأوراق المالية«بقيمة 4.3 مليون جنيه، وبتداولات 1.5 مليار سهم، ثم»بايونيرز لتداول الأوراق المالية«بقيمة 3.2 مليار جنيه، وبتداولات 1.2 مليار سهم، ثم»مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية«بقيمة 2.1 مليار جنيه وبتداولات 863.5 مليون سهم.

 

وفي المركز السابع جاءت «عربية أون لاين» لتداول الأوراق المالية بقيمة 2.1 مليار جنيه، وبتداولات 863.5 مليون سهم، ثم «أرقام» لتداول الأوراق المالية بقيمة 2 مليار جنيه وبتداولات 334.7 مليون سهم، تلتها «فاروس» بقيمة 1.8 مليار جنيه، وبتداولات 383.1 مليون سهم، ثم «سيجما لتداول الأوراق المالية» بقيمة 1.7مليار جنيه وبتداولات 620.8 مليون سهم.

وفي المركز التاسع شركة «فاروس» بقيمة 411،8 مليون جنيه، وبتداولات 98,7 مليون سهم، ثم «سيجما لتداول الأوراق المالية» بقيمة 392,9 مليون جنيه وبتداولات 163,6 مليون سهم.

- - - - - - -

 قائمة اغنياء العالم

http://www.supeer4.com/wp-content/uploads/2020/12/4.png

 

 - - - - - - -

وزيرة التعاون الدولى: البنك الأوروبى لإعادة الإعمار يستثمر 50 مليون دولار فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الخميس، 01 أكتوبر 2020

أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيضخ استثمارات بقيمة 50 مليون دولار في صندوق لوراكس 2 المتخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولي في بيان إلى أن الاستثمار الجديد يستهدف توفير السيولة للشركات الصغيرة والمتوسطة في ظل التداعيات السلبية التي خلفتها جائحة كورونا، مشيرة إلى أن المشروع الجديد للبنك الأوروبي يأتي ضمن إطار استراتيجية سرد المشاركات الدولية، المبنية على 3 محاور رئيسية هي: المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة، من أجل تسليط الضوء على الشراكة التنموية بما يحقق التنمية المستدامة، التى تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

 

وأكدت «المشاط» على أهمية الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في دعم جهود التنمية في مصر على المستويين الحكومي والخاص، من خلال توفير التمويلات للمشروعات ذات الأولوية، موضحة أن الوزارة تسعى من خلال منصة التعاون التنسيقي المشترك لجمع الأطراف ذات الصلة من المؤسسات الدولية والقطاعين الحكومي والخاص في مصر لتعزيز أطر الحوار والتعاون والوقوف على الأولويات التمويلية، وتسليط الضوء على الشراكات الناجحة.

 

وفي هذا السياق، قالت آن فوسيمالي، المديرة في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ورئيسة فريق صناديق الأسهم: "يسعدنا دعم فريق محلي ومستقل مثل لوراكس، يساهم استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في صندوق لوراكس 2 في تطوير الأسهم الخاصة في مصر ويساعد على توفير نمو رأسمالي طويل الأمد للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة".

 

ويمثل هذا الاستثمار ثاني استثمار للبنك في صندوق أسهم خاصة يركز على مصر، حيث كان الاستثمار الأول له في "صندوق ازدهار مصر لرأس المال المتوسط" في 2016، ويعتبر التزام البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بدعم صندوق لوراكس2 أحد ثمار صندوقه المخصص للمنطقة خلال الأزمة.

 

ويركز البنك الأوروبي بشكل كبير على دعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث وقع البنك مؤخرًا اتفاقيات بقيمة 850 مليون دولار مع البنوك المحلية المصرية لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الأعمال التجارية.

 

جدير بالذكر مصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك أكثر من 6.8 مليار يورو في 123 مشروعاً في البلاد.

- - - - - - - - - - - - - -

مدبولى يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بإقامة تجمعات سكنية مخططة بعواصم المحافظات

الخميس، 01 أكتوبر 2020  م

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم لبحث آليات تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإقامة تجمعات سكنية مخططة فى عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بجميع أنحاء الجمهورية، على غرار نموذج مشروعى "الأسمرات" و"بشاير الخير". وحضر الاجتماع اللواء ناصر فوزى، مدير مركز استخدامات أراضى الدولة، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، وخليل شعث، مستشار محافظ القاهرة.

 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على الأهمية البالغة لهذا المشروع، وما يوليه الرئيس السيسي من اهتمام بهذا المشروع الطموح، نظراً لما سيمثله من نقلة نوعية فى الشكل الحضارى لمحافظات مصر، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للسكان.

 

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيضع هذا المشروع تحت إشرافه المباشر، لضمان التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فى الدولة، وسرعة التنفيذ.

 

من جانبه، استعرض مدير مركز استخدامات أراضى الدولة، قطع الأراضى التى تم حصرها حتى الآن من خلال البيانات التى تلقاها المركز من مختلف المحافظات، ومن وزارة التنمية المحلية. وتضمن العرض قطع أراض بمساحات مختلفة ومواقع مميزة داخل الحيز العمرانى.

 

فى ذات السياق، عرض المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، نتائج الجولة التى قام بها فى عدة محافظات منذ صدور التوجيه الرئاسى، لتفقد مواقع قطع الأراضى التى تصلح لاستخدامها فى هذا المشروع، ومقومات كل قطعة.

 

هذا وقد وجه رئيس الوزراء بسرعة إعداد عرض موحد يتضمن كل القطع المقترحة، تمهيدا للعرض على رئيس الجمهورية خلال الأسبوع القادم، وبدء التنفيذ.

- - - - - - - - - - - - - -

شراكة لإدارة قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد والشاحنات.. اعرف التفاصيل

الخميس، 01 أكتوبر 2020

شهد وزير النقل المهندس كامل الوزير توقيع اتفاقية بالاشتراك مع وزارة قطاع الأعمال لإنشاء شركة لإدارة قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد، ونقدم  فى 12 معلومة كل ما تريد معرفته عن هذه الشركة وعملها ودورها والمهام التي ستقوم بها:

 

1- إنشاء الشركة يستهدف زيادة إيرادات قطاع نقل البضائع بالسكة الحديد.

 

2ـ الشركة ستكون مستقلة إداريا وماليا عن هيئة السكة الحديد لكنها ستكون مملوكة لهيئة السكة الحديد التابعة لوزارة النقل والشركة القابضة للنقل البحرى والبرى التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

 

3ـ يجرى دراسة توسيع ملكية الشركة لإدخال القطاع الخاص بها.

 

4ـ إنشاء الشركة يشمل نظام النقل المشترك لبضائع السكك الحديدية بوسيلة (القطارات/الشاحنات).

 

5- المخطط يشمل نقل الحاويات على الشاحنات إلى محطات السكة الحديد لإكمال رحلتها بقطارات البضائع المجهزة لنقل الحاويات أو العكس.

 

6- وزارة النقل تخطط لتوسعة أنشطة الشركة لتشمل النقل متعدد الوسائط بأكمله (النقل البحري والنهري) لتصبح حلقة في نظام النقل متعدد الوسائط الدولي.

 

7- سوف يتم نقل تبعية أصول قطاع البضائع بالسكة الحديد وكذلك بعض أصول الشركة القابضة للنقل البحري والبرى للشركة التي سيتم إنشاءها وفق قيمتها السوقية لتمثل نصيب كلا الطرفين بالشركة الجديدة.

 

8- سيتم اختيار إحدى شركات الإدارة المتخصصة العالمية لادارة هذه الشركة.

 

9- الشركة الجديدة ستكون مملوكة للدولة ممثلة فى كلا من هيئة السكة الحديد والشركة القابضة للنقل البحري والبرى.

 

10- وزارة النقل تنسق مع وزارة قطاع الأعمال لسرعة إنهاء إجراءات إنشاء هذه الشركة.

0 التعليقات:

Post a Comment